logo

الدولار يستقر بين 70-72 ليرة وتراجع حركة الصرف بحدود 60% في السوق السوداء

2012-02-16 11:17:54

حافظ سعر صرف الدولار الأميركي على مستوى أول من أمس دون تقلبات في السوق المحلية ، ففي السوق السوداء حافظ سعر شراء الدولار على 71.50 ليرة وسعر المبيع على 72 ليرة، مع تراجع واضح في حركة الطلب على الدولار.

وبحسب صحيفة "الوطن" ، كشفت مصادر مطلعة أن الطلب تراجع لحدود 60% تقريباً في الآونة الأخيرة، وخاصة من قبل التجار، وتحديداً تجار الخيوط والأقمشة، وانحصار الطلب على المضاربة.

وبيّنت المصادر أن سعر صرف الدولار استقر بين 70-72 ليرة مع تقلبات محدودة.

واستقر الدولار عند مستوى 58.99 ليرة لليوم الثاني على التوالي وفقاً لنشرة مصرف سورية المركزي الخاصة بأسعار صرف العملات الأجنبية.

وسجل الطلب على الدولار انخفاضاً طفيفاً حيث بقي عند مستويات متدنية، ترافق ذلك مع تراجع العرض منه إلى مستويات لا تتجاوز نصف المليون، وذلك وفقاً لتقرير للمركزي عن السوق المحلية أمس.

وبيّن التقرير تراجع تعاملات المصارف فيما بينها إلى مستويات صفرية.

و فيما يتعلق بمراكز القطع ، انخفضت نسبة مراكز القطع الأجنبي المدينة بالدولار الأميركي من إجمالي المراكز المدينة بالعملات الأجنبية لدى المصارف المرخصة إلى مستوى 96.59% مقارنة بـ97.73%، وسجلت نسبة المراكز الدائنة بالدولار من إجمالي المراكز الدائنة بالعملات الأجنبية مقيمة بالدولار لدى المصارف المرخصة في تداولات الأمس ارتفاعاً إلى مستوى 6.46% مقارنةً بـ5.83% في تداولات أول من أمس.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • سعر صرف الدولار في السوق السوداء 72.50
  • إيران تعمل على دعم الاقتصاد السوري