logo

الداخلية: 14 مليوناً و600 ألف مواطن يحق لهم الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد

2012-02-18 18:06:38

قال العميد حسن جلالي معاون وزير الداخلية للشؤون المدنية ان عدد المواطنين الذين يحق لهم الاستفتاء ممن هم من مواليد 1-1-1994 وماقبل يبلغ 14 مليوناً و600 ألف مواطن ومواطنة في مختلف المحافظات.

وبين جلالي في تصريح لسانا ان العدد الاجمالي للمراكز التي خصصت لعملية الاستفتاء يبلغ 13835 مركزا بما فيها المراكز التي تم افتتاحها على الحدود البرية وفي المطارات لتمكين المواطنين المغادرين والقادمين من ممارسة حقهم في الاستفتاء مشيراً إلى ان وزارة الداخلية أنجزت كافة الاجراءات اللازمة للاستفتاء وتقوم حالياً بتوزيع كافة المستلزمات الخاصة بها على المحافظات تباعا.

وفيما يخص المقيمين خارج محل قيدهم اوضح العميد جلالي انه في حال كان المستفتي موجودا خارج محل قيده اي لم يرد اسمه في جدول المركز يحق له الاستفتاء في اقرب مركز إليه مشيراً إلى انه في مثل هذه الحالة يدون اسمه في جدول خاص يلحق بالجداول الأصلية العائدة للمركز الذي استفتي فيه.

كما لفت إلى انه اعطيت التعليمات للمعنيين بعملية الاستفتاء في المراكز كافة للسماح للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة الادلاء برأيهم شفهيا والاستعانة برئيس اللجنة او اصطحاب من يساعدهم في تثبيت رأيهم في بطاقة الاستفتاء.

وحول الاشراف على عملية الاستفتاء بين جلالي ان وزير الداخلية أصدر قراراً بتشكيل لجنة اشراف مركزية برئاسته وعضوية معاوني الوزير بحيث تتولى اللجنة الاشراف العام على سيرها وكل ما يتصل بها من إجراءات في سائر أنحاء سورية واتخاذ ما يلزم لضمان ممارسة المواطنين حقهم فيها في جو من الحرية والأمن والنظام وتنفيذ المهام المنوطة بالوزارة مع دراسة واقرار مشاريع القرارات والأوامر والتعليمات التي تصدرها بهذا الشأن إضافة إلى اعتماد النتائج النهائية للاستفتاء على مستوى سورية.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • وصول سفينتين حربيتين ايرانيتين الى ميناء طرطوس السوري
  • الرئيس الأسد لنائب وزير الخارجية الصيني: ما تتعرض له سورية يهدف بشكل أساسي إلى تقسيمها