logo

الخارجية السورية تستهجن تصرف السلطات التركية و تصفه بالمعادي

2012-10-11 18:57:00

أصدرت الخارجية السورية بياناً رسمياً يحدد موقف الحكومة السورية تجاه ما قامت به السلطات التركية تجاه الطائرة السورية التي اجبرت على الهبوط في تركيا أكدت فيه أن :"كامل محتويات الطائرة المدنية السورية التي أجبرتها السلطات التركية على الهبوط في مطار أنقرة مدرجة أصولاًعلى بوليصة الشحن النظامية و على بيان حمولة الطائرةو لم تحمل أي نوع من الأسلحة أو البضائع المحرمة".


و أشارت أن :"الحكومة السورية تطالب السلطات التركية بإعادة باقي محتويات الطائرة كاملة و سليمة علماً أن تلك السلطات فتشت الطائرة و أساءت معاملة طاقمها و احتجزت الركاب لساعات طويلة".


و أضافت أن :"الحكومة التركية خرقت القوانين و الإتفاقيات الدولية عبر إجبار الطائرة على الهبوط عسكرياً رغم رفض الطيار لتعديل مسار الرحلة مما عرض سلامة الطائرة و الركاب للتهديد من خلال الظهور المفاجئ لطائرات عسكرية دون مبرر أو سابق إنذار".


و وصفت الخارجية السورية التصرف التركي بالمعادي و المستهجن مؤكدةً أنه :"مؤشر إضافي على سياسة حكومة أردوغان العدائية مع الأخذ بالاعتبار ما تقوم به من تدريب و ايواء للإرهابيين و تسهيل تسللهم و قصف مدفعي للأراضي السورية".


و ختمت بيانها بالقول أنه :"رغم هذا السلوك العدائي المدان للحكومة التركية إلا أن هذا لن يثني سوريا عن التمسك بعلاقات الصداقة التي تربط الشعبين السوري و التركي و التي هي أكبر و أهم من أي حكومة".

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الحلقي: الجيش العربي السوري يخوض ببسالة معركة حقيقية ضد الارهاب و سينهي مهمته خلال فترة قريبة
  • الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتسمية الدندح سفيراً لسوريا لدى العراق