logo

الخارجية السورية : أوغلو مازال مصمماً على الاستمرار بتوريط الشعب التركي بسياسات الحكومة التركية

2012-10-31 00:43:00

ردّت وزارة الخارجية السورية في بيان صحفي على تصريحات وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو التي قال فيها إن بلاده لن تتحاور أبداً مع النظام السوري .

 

حيث قال الدكتور جهاد مقدسي الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين اليوم: أن "التصريحات المكررة لوزير الخارجية التركي تؤكد من جديد أنه مازال مصمماً على الاستمرار بجر و توريط الشعب التركي بسياسات الحكومة التركية".

 

و أضاف مقدسي: سياسات الحكومة التركية بات من الواضح انها لم تعد تحظى بالرضا والاجماع نظراً لانها تتبنى مواقف لا تتماشى أصلاً مع مصالح و طبيعة الروابط التاريخية و الأخوية التي تجمع بين الشعبين السوري و التركي.

 

و نوه مقدسي الى أن أوغلو مازال مستمراً بتبني منهج الهروب للأمام و رفض إجراء أية مراجعة نقدية لسياسات هدامة أثبت فشلها على الأرض و استمرار علانية استهداف أمن و استقرار الجار المباشر سورية.

 

و أشار مقدسي بان عدم الالتزام التركي و الخليجي بانجاح قرار وقف العمليات العسكرية الذي التزمت به القيادة السورية يشكل تقويضاً صريحاً من هذه الأطراف لمهمة المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي عبر الاستمرار بسياسة تمويل و تسليح و إيواء المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

و أضاف : كان جلياً لجميع المراقبين عدم الالتزام التركي و الخليجي بانجاح قرار وقف العمليات العسكرية الذي التزمت به القيادة السورية مما يحملهم مسؤولية استمرار نزف الدم السوري

 

و أكد مقدسي أن ستبقى سورية حريصة على العلاقات التاريخية و الأخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين السوري و التركي ، و التي لن تنجح أية حكومة بالإساءة إليها أو الإضرار بها

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook