logo

الحكومة تقر مشروعي قانونين بإعفاء قروض صندوق تداول الأعلاف من الفوائد وبإعادة جدولة القروض الممنوحة للصناعيين

2012-02-14 20:30:00

أقر مجلس الوزراء بجلسته الاسبوعية التي عقدها برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس اليوم مشروع قانون يقضي بإعفاء القروض الممنوحة من صندوق تداول الاعلاف من الفوائد العقدية وفوائد التأخير المستحقة وغير المحصلة بتاريخ صدور هذا القانون شريطة الالتزام بتسديد اصل القروض وفق احكام المادة 3 منه.

ويهدف مشروع القانون إلى دعم مربي الثروة الحيوانية وتخفيف أعبائهم جراء الظروف المناخية وتوفير المادة العلفية في الأسواق المحلية وضبط واستقرار أسعارها.

كما أقر مجلس الوزراء مشروع قانون يقضي بتمديد العمل بالمرسوم 121 لعام 2011 الخاص بإعادة جدولة القروض الممنوحة للصناعيين المتأخرين عن سداد التزاماتهم تجاه المصارف العامة لمدة ثلاثة اشهر اعتبارا من تاريخ صدوره.

وبحث المجلس مشروع قانون ينظم استثمار المياه الجوفية والسطحية للأغراض الصناعية والسياحية والاستثمارية وقرر اعادته للجنة الخدمات والبنى التحتية لاستكمال دراسته وصياغته وعرضه على المجلس في جلسة قادمة.

وبهدف الاطلاع على الواقع الخدمي في محافظة حلب قرر المجلس تكليف لجنة الخدمات والبنى التحتية بعقد اجتماعها القادم في مدينة حلب بغية بحث القضايا التي تهم ابناءها والتوصل الى حلول و معالجات لها.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الجعفري: هناك حرب تشنها قوى دولية وإقليمية ضد سورية بهدف تقويض الدولة وليس الإصلاح
  • مجلس الشعب يقر مشروعي قانوني تنظيم مزاولة مهنة التقييم العقاري وتطبيق رسم الري الدائم المخفض