logo

الحكومة تطلب من وزارة النقل إعادة هيكلة مؤسسة الطيران وتوسيع المرافئ ومتابعة الربط السككي

2012-04-04 11:11:00

طلب الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة المجلس أمس من الوزراء تكثيف اللقاءات المباشرة والزيارات الميدانية في كل المحافظات للوقوف على واقعها الخدمي وقضاياها العامة والعمل على تلبية المتطلبات والاحتياجات الأساسية للمواطنين وتتبع تنفيذ المشاريع والبرامج المقررة في اطار عملية التنمية الشاملة والمتوازنة.

وعرض وزير النقل في بداية الاجتماع واقع قطاع النقل بأشكاله المختلفة "البري والجوي والبحري" والصعوبات التي تواجه هذا القطاع وما تعرضت له مرافق النقل ولاسيما النقل السككي من أضرار وصعوبات جراء تخريب واستهداف المجموعات الإرهابية المسلحة وجهود الوزارة لتطوير منظومة النقل وإعادة تأهيل المرافق المتضررة.

وفي ضوء المناقشة طلب المجلس من وزارة النقل تشكيل لجنة فنية مختصة لإعادة النظر بهيكلية وآلية عمل مؤسسة الطيران العربية السورية ودراسة متطلبات توسيع المرافىء السورية وتعميقها ومتابعة إجراءات الربط السككي الخارجي.

وبحث مجلس الوزراء مستلزمات واحتياجات تأمين السكن وتنفيذ الخطط الإسكانية والإجراءات الإدارية والتنظيمية التي قامت بها الوزارات المعنية بقطاع العمران والسكن من حيث تسهيل إجراءات تراخيص البناء وتبسيطها وتوفير الأراضي اللازمة للسكن وإنجاز المخططات التنظيمية وشدد المجلس على اتخاذ الإجراءات الرادعة لقمع مخالفات البناء وإزالتها.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الخارجية السورية : الجيش سيغادر الاماكن السكنية عند احلال الامن دون اتفاقات
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. سوريا تكشف بالتفصيل الخسائر البشرية منذ اندلاع الأحداث