logo

الجنرال مود يؤكد مقتل 92 شخصاً في الحولة .. و يحذر من حرب أهلية

2012-05-27 04:46:00

أكد الجنرال روبرت مود، رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا يوم السبت 26 آيار مقتل اكثر من 90 شخصاً خلال الساعات الـ 24 الأخيرة في منطقة الحولة بمحافظة حمص.

وقال مود أن المراقبين الدوليين زاروا الحولة واكتشفوا فيها جثث 92 مدنياً ، من بينهم أكثر من 30 طفلاً، معلنا أن "من قام بهذا يجب أن يعاقب على فعلته"، ودعا مجدداً "جميع الأطراف الى وقف العنف بكافة اشكاله".

وحذر الجنرال النرويجي من أن مثل هذه الأفعال قد تؤدي الى اشعال حرب أهلية في سوريا ، وقال ان "استخدام العنف لاهداف خاصة قد يؤثر على الاستقرار الهش بكل الاحوال ويدخل البلاد في حرب اهلية.. ويجب ان يتوقف قتل الاطفال والمدنيين ".

وكان وفد من المراقبين الدوليين قد وصل السبت الى منطقة الحولة للتحقيق في المجزرة التي تبادلت السلطات والمعارضة الاتهامات بارتكابها.


بينما ذكرت وكالة "سانا" من جهتها أن "مجموعات إرهابية مسلحة" هاجمت الجمعة قوات حفظ النظام والمدنيين في بلدة تلدو في ريف حمص مما استدعى تدخل الجهات المختصة التي اشتبكت مع المجموعات الإرهابية، مشيرة الى ان "الاشتباك اسفر عن مقتل وإصابة عدد من الارهابيين واستشهاد وإصابة عدد من عناصر الجهات المختصة، إضافة إلى حرق عدد من السيارات التي كانوا يستخدمونها في الاعتداء".

بدورها نفت قناة "الاخبارية" السورية ما تحدثت عنه المعارضة من ارتكاب النظام مجزرة في الحولة، ناقلة عن مصادر امنية قولها ان "الخبر عار عن الصحة وأن المجموعات الإرهابية احرقت المشفى الوطني بالكامل"، الامر الذي نقلته "سانا" ايضا متحدثة عن "اقدام ارهابيين على حرق منازل في حمص وارتكاب مجزرة بحق اسرتين".

سوريا بلدي | وكالات

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • لأول مرة منذ انتسابها "سوريا" تعجز عن دفع التزاماتها المالية للمنظمة الدولية
  • سوري استطاع تغيير علم " الثورة " بعلم الجمهورية العربية السورية ضمن الصفحة الرسمية لسورية على الفيس بووك