logo

الجامعة العربية تطلب وقف بث القنوات السورية و المجلس الوطني للإعلام يستنكر

2012-06-03 01:01:00

طلب المجلس الوزاري للجامعة العربية في جلسته التي عقدت في الدوحة اليوم السبت من شركتي الأقمار الصناعية العربيتين عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية.

 

حيث قال وزير الخارجية الكويتي رئيس المجلس الشيخ صباح الخالد الصباح في مؤتمر صحافي في الدوحة أن القرار الذي اتخذه المجلس يتضمن الطلب من إدارة القمر العربي عربسات والشركة المصرية "اتخاذ ما يلزم من وقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية".

 

ويأتي هذا القرار العدائي في سياق عدد من القرارات التي أصدرها المجلس ضد سوريا وشعبها الذي رفض الارتهان للسياسات الخارجية العدوانية.

 

و قد استنكر المجلس الوطني للإعلام طلب المجلس الوزاري للجامعة العربية وقف بث القنوات الفضائية السورية معتبراً أن القرار "تدخل سافر في الشؤون الداخلية السورية واعتداء غير مسبوق على حرية الإعلام ومساهمة مكشوفة في تغييب حقيقة ما يحصل على الأرض السورية."

 

ورأى المجلس : "أن خطوة وزراء الخارجية العرب تعتبر إرهاباً إعلامياً ضد الشعب السوري واستكمالاً للخطة العدوانية التي تستهدف سورية استقراراً ودوراً وفاعلية."

 

ودعا المجلس في بيانه إدارتي عربسات ونايلسات إلى "الإلتزام بالعقود المبرمة مع الجهات الإعلامية السورية مطالباً الإدارتين بعدم التحول إلى أداة سياسية تستخدمها بعض الحكومات العربية في خطوة تستهدف سورية وشعبها."

 

 

سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • تشييع جثامين 21 شهيداً من الجيش وحفظ النظام والمدنيين
  • الحموي يؤكد أن مجلس حقوق الإنسان "مجلس حاقد" على سوريا