logo

البطريرك أفرام الثاني يطلب المساعدة من روسيا لتحرير مطراني حلب ابراهيم ويازجي

2016-08-24 22:01:09

طلب بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية مار إغناطيوس أفرام الثاني كريم من روسيا المساعدة في تحرير المطرانين ابراهيم ويازجي الذين اختطفا في ريف حلب قبل ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء بين قداسة بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم مار اغناطيوس أفرام الثاني وسعادة سفير روسيا الإتحادية في دمشق السيّد ألكسندر كينشاك، وذلك في مقرّ البطريركية في باب توما بدمشق.


خلال اللقاء، شكر قداسة البطريرك روسيا لاهتمامها بعودة مطراني حلب المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي، كما طلب قداسته من سعادة السفير إعادة تحريك الملف وذلك في ظلّ التطورات الميدانية في سوريا وخاصة في ريف حلب والمتغيرات السياسية في المنطقة ومنها التقارب الروسي التركي. من جانبه، أكّد سعادة السفير أنّه سينقل الطلب إلى القيادة الروسية.


يذكر أن المطران بولس يازجي متروبوليت حلب والإسكندرون للروم الأرثوذكس، وهو شقيق بطريرك أنطاكية وسائر المشرق من الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، والمطران مار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم متروبوليت حلب للسريان الأرثوذكس، اختطفا يوم الإثنين الواقع في الثاني والعشرين من نيسان 2013، حيث أقدم مسلحون وصفوا بالشيشان حسب ما ذكر الشاهد الوحيد الذي يدعى "فؤاد ايليا" على اختطافهم، وهما في طريق عودتهما إلى حلب من مهمّة إنسانيّة.



سوريا بلدي

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "وقف فوري" للمعارك في حلب
  • وكالة الغوث الكاثوليكية تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في حلب