logo

اقبال كبير على الجناح السوري في المعرض السنوي الخيري في موسكو

2002-01-01 21:22:35

بدأت في العاصمة الروسية موسكو أمس فعاليات المعرض السنوي الخيري بمشاركة سورية ورعاية نادي النساء الدولي لعقيلات السفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى روسيا الاتحادية.

وتشارك سورية في المعرض بجناح متميز عرضت فيه المصنوعات التقليدية العريقة من حلي وزخارف وتذكارات وألبسة ومنتجات فنية ومصنوعات الحرف الشعبية وكتب ونشرات باللغتين العربية والروسية تتحدث عن حاضر سورية وتاريخها وأوابدها الخالدة وحضارتها الممتدة عبر التاريخ ومعالمها السياحية.


وقد شهد الجناح السوري إقبالاً كبيراً من المواطنين الروس والدبلوماسيين الأجانب وعقيلاتهم الذين أكدوا تأييدهم وتضامنهم مع سورية فيما تتعرض له كما أبدى المواطنون الروس اهتماماً كبيراً بالمعروضات السورية وأقبلوا على شرائها وأعربوا عن دعمهم لسورية وشعبها.

وقالت ناديا حسواني من نساء الجالية السورية في روسيا.. إن سورية تشارك في هذا المعرض الخيري هذه السنة بهدف تعريف الشعب الروسي الصديق بالمنتجات السورية التقليدية.

بدورها شرحت نهى حداد عقيلة السفير السوري في موسكو للزائرين وعقيلات السفراء الأجانب المشاركات في المعرض حقيقة الوضع في سورية وسلطت الضوء على الحملات الإعلامية المغرضة والسموم التي تبثها القنوات الفضائية التحريضية ضد سورية مع التأكيد على الثقة بخروج سورية منتصرة من الوضع الحالي معلنة ان الواردات من مبيعات معروضات الجناح السوري ستخصص لرفد الأعمال الخيرية.


وتتركز فعاليات و نشاطات المعرض على قيام سفارة كل دولة بعرض منتجات بلدها وبيعها فيما تخصص الواردات للأعمال الخيرية.

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً