logo

استشهاد معلمة وإصابة 23 طالباً اثر سقوط قذيفة على مدرسة في دمشق

2015-05-20 17:00:00

استهدف مسلحون متشددون اليوم الأربعاء 20 أيار، بقذيفة هاون مدرسة "الثقفي" للتعليم الأساسي في حي المالكي بدمشق، ما أدى إلى استشهاد إحدى المعلمات وإصابة عدد من الطلاب بجروح. اضافة لسقوط قذيقة أخرى في المنطقة ولم يتم تسجيل اصابات.

وذكر مصدر في قيادة شرطة إن الاعتداء الإرهابي أسفر عن استشهاد معلمة وإصابة 23 طالباً بجروح إضافة إلى إلحاق اضرار مادية بمبنى المدرسة.

وذكر مصدر في مديرية صحة دمشق أن الجرحى أسعفوا إلى مشفيي المواساة والشامي حيث يتم تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم.

وأشار مدير تربية دمشق محمد مارديني في تصريح صحفي خلال زيارته الطلاب الجرحى في المشفى إلى أن "جميع الجرحى من طلاب الصفين السابع والثامن" مبينا أنه "سيتم تقييم إصاباتهم ليصار إلى تأجيل امتحاناتهم وتحديد توقيت جديد يتناسب وأوضاعهم الصحية".

واستنكر مارديني الاعتداء الإرهابي على المدرسة والذي أدى إلى استشهاد إحدى المعلمات أثناء تأدية واجبها الوظيفي وإصابة عدد من التلاميذ والطلاب مبينا أنه "محاولة يائسة لوقف العملية التعليمية المتواصلة ويعبر عن مدى حقد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وداعميها على السوريين ومستقبلهم وظلاميتها وجهلها".


يذكر أن سقوط القذائف تزامن مع امتحانات شهادة التعليم الأساسي التي بدأت يوم الأحد الموافق 17 ايار 2015، وامتحانات الصفوف الانتقالية حيث توجه اليوم ما يقارب مليون تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية للمرحلتين الإعدادية والثانوية "السابع والثامن والأول الثانوي والثاني الثانوي" الى امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2014-2015.

 

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • استهداف جديد للكنائس في ساحة فرحات في حلب - شاهد الصور
  • النصرة ومجموعات أخرى تسيطر على المسطومة