logo

ادارة "الفيس بوك" تغلق عدد من صفحات القنوات الإخبارية

2016-01-21 01:04:00

أغلق موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عدداً من الصفحات التابعة لوسائل إعلامية سورية، بعضها يعود لقنوات سورية محلية وأخرى لوسائل معارضة.

ومن بين الصفحات التي تم إغلاقها صفحة قناة سما، قناة الإخبارية السورية، قناة الدنيا، وكالة سانا، وصفحة "شبكة الثورة السورية" المعارضة، وقناة الميادين اللبنانية.

وعند زيارة روابط الصفحات المغلقة يظهر للمستخدم رسالة تفيد بأن "الحساب المراد الوصول اليه ليس متوفر حالياً يرجى المحاولة مرة أخرى".

وقامت الصفحات المذكورة بإنشاء صفحات بديلة ونوهت إلى ان صفحاتهم السابقة قد توقفت دون انذار مسبق من قبل ادارة موقع "الفيس بوك".

في هذا السياق قال مدير قناة الإخبارية السورية عماد سارة في حديث له لوكالة الأنباء سانا أن "إدارة الفيس بوك قامت في الساعة الثامنة من مساء أمس ودون إنذار أو تنبيه مسبق بإغلاق صفحة الإخبارية السورية على موقع "الفيس بوك" وسحب رابط الصفحة دون أي رسالة ترد إلى صفحة القناة".

في حين قامت قناة الميادين اللبنانية باستخدام صفحة بديلة لها بعد اغلاق إدارة موقع "فيس بوك" صفحتها الرسمية وذكرت القناة عبر الصفحة البديلة "بهدف عدم الانقطاع عن متابعي القناة، تابعوا آخر الأخبار، بشكل مؤقت، هنا على صفحة (Al Mayadeen Live)، وذلك ريثما نعلن عن الحساب الرسمي الجديد".

يشار إلى أنه حذرت إدارة موقع "الفيس بوك" من المحتوى الذي يتم نشره عبر الصفحات ووضحت أنه سيتم اغلاق حساب الصفحة في حال لم يتم الالتزام بسياسة النشر، والتي من بنودها، يحظر "الفيس بوك" نشر الصور والفديوهات التي تحتوي على مشاهد عنف أو مجازر أو دماء أو قتل .

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • خروج موقع وكالة الأنباء الرسمية سانا عن العمل ... ولا يوجد أي اختراق
  • اجراءات لتحسين ورفع جودة شبكة الاتصالات في الحسكة