logo

اتفاق حكومي ألماني على إلزام اللاجئين بتعلم اللغة والعمل

2016-04-14 22:19:00

اتفق الائتلاف الحكومي الألماني على قانون للاندماج. ومن أهم النقاط الرئيسية في هذا القانون هو إلزام اللاجئين الحاصلين على حق الإقامة بتعلم اللغة الألمانية والبحث عن فرص عمل وإلا ستقل الامتيازات التي يحصلون عليها، حيث سيتم تخفيض الدعم المالي حين لا تتم المشاركة في إجراءات الاندماج أو حين يتم التهرب أو الخروج منها.

ومن بنود الاتفاق أيضاً اتفق الائتلاف الحاكم على إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب ففي حالة ارتكاب الجرائم قد يتم إلغاء حق الإقامة وأيضاً ستتم المعاقبة بتخفيض المساعدة المالية.

ومن جانب آخر الزم الاتفاق الأشخاص الذين لم يحصلوا على حق الإقامة بعد، الزمهم بتنفيذ أوامر الفرز حسب المدن الألمانية حيث يجب أن يلتزم الأشخاص بقرارات الفرز حسب المدن وفي حال المخالفة سيكون هنالك عواقب كبيرة.

ومن بنود الاتفاق سيتم تحضير اللاجئين مهنياً في حال فرص بقائهم كانت جيدة، أو سيتم اخضاعهم لدورات توجيهية تدريبية في حال كانت فرص بقائهم ضئيلة.

وتضمنت بنود الاتفاق تخفيف قواعد منح مواطني الإتحاد الأوروبي الأولوية في التوظيف، حتى يتسنى للاجئين دخول سوق العمل بدرجة أسهل، وتوفير 100 ألف فرصة عمل إضافية، وفقاً لما ذكرت وكالة "رويترز".

ومن جانب آخر اتاح الاتفاق استكمال التعليم المهني حتى اذا تم رفض طلب اللجوء.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن الاتفاق يضم "عرضاً للجميع ويلزمهم أيضاً بواجبات."


وكالات

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • لاجئ سوري يضرم النار في نزل للاجئين في ألمانيا
  • ارتفاع كبير في عدد اللاجئين المرحَّلين والمغادرين طوعاً من ألمانيا