logo

إخلاء بعض الحالات الإنسانية ودخول الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك

2014-01-20 00:44:00

أكد أنور رجا المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أنه تم اليوم إخلاء بعض الحالات الإنسانية والمرضى في مخيم اليرموك الذين عانوا على مدى الأشهر الماضية من ويلات الإرهابيين.

 

ولفت رجا في تصريح إلى أن عملية الإخلاء تمت بالتعاون مع كوادر الهلال الأحمر العربي السوري الذين قاموا بنقل المرضى إلى عدد من المشافي في دمشق.

 

وأشار رجا إلى دخول الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك تنفيذا للمبادرة السلمية الشعبية للتخفيف من معاناة الأهالي المحاصرين في المخيم المختطف من المجموعات الإرهابية المسلحة مبينا أن استحالة إدخال المساعدات بواسطة السيارات اضطرت اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالي المخيم لاستخدام طرق بدائية معقدة لإدخالها على الأكتاف وعبر ممرات ضيقة.

 

وأوضح رجا أن الحكومة السورية قدمت كل التسهيلات اللوجستية والأمنية للمساعدة في إدخال هذه الدفعة من المساعدات الغذائية إلى أهالي مخيم اليرموك المختطفين من المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

وكانت اللجان الشعبية بالتعاون مع أهالي المخيم من الداخل والخارج قامت أمس بإدخال الدفعة الأولى من المساعدات إلى أهالي المخيم المختطفين منذ عدة أشهر من المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

واستهدفت المجموعات الإرهابية المسلحة في مخيم اليرموك قبل نحو أسبوع قافلة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للمساعدات الانسانية ومنعت دخولها المخيم وتواصل حتى اليوم استهداف أي محاولة لإدخال المساعدات إلى المخيم المختطف.

 

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • مسلحون يسرقون حبوب صوامع صباح الخير جنوب الحسكة
  • ماس كهربائي يتسبب بحريق في قبو فرع حبوب القامشلي