logo

أهم أحداث يوم السبت 4 كانون الثاني 2014

2014-01-04 22:26:00

ريف دمشق

أوقعت وحدات من الجيش السوري اليوم أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات ضد أوكارهم في عدرا البلد ودوما والمليحة والحجر الأسود والزبداني وحيي جوبر والقابون.


وذكرت مصادر اعلامية أنه تم القضاء على خمسة إرهابيين قرب محطة وقود الباز وجنوب معمل السكر وشرق شركة مرسيدس في منطقة عدرا البلد في حين نفذت وحدات من الجيش السوري عدة عمليات في مزارع عالية والعب في منطقة دوما دمرت خلالها أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم.


وأضافت المصادر إن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية قرب مؤسسة الكهرباء في حي جوبر وقضت على معظم أفرادها ودمرت لهم رشاشا ثقيلا بينما أوقعت وحدة ثانية عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط بلدية القابون.


وأشارت المصادر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في مدينة الزبداني وبلدتي المليحة ومنين وحي الحجر الأسود وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

 

 

 


حلب

أفاد مراسل سوريا بلدي في حلب بتعرض إحدى ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة كهرباء حلب لإطلاق نار كثيف من قبل المجموعات الإرهابية أثناء قيامهم بأعمال الصيانة على خطوط التوتر العالي لتأمين التغذية الكهربائية لمحافظة حلب ما أدى إلى إصابة عدة أفراد من الورشة و توقف أعمال الصيانة.


تصدت وحدات من الجيش السوري اليوم لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي في حيي العامرية والسيد علي ودمرت عددا من أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة في أحياء وقرى وبلدات بحلب.


وذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أوقعت أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين في كويرس وعربيد ورسم العبود وكصكيص ومحيط سجن حلب المركزي في عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم.


ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير سيارات وآليات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على جميع من بداخلها في قرى وبلدات معارة الارتيق والمنصورة وماير وحيلان.


وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعتين إرهابيتين مسلحتين حاول أفرادهما التسلل والاعتداء على أهالي حيي السيد علي والعامرية وأوقعت العديد من القتلى بينهم.


إلى ذلك قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء الزبدية وقاضي عسكر والجزماتي ودمرت ذخيرتها وعتادها.

 

 

 


ريف إدلب


قضت وحدة من الجيش السوري على عدد من الإرهابيين في أرض الدوسة بريف إدلب ودمرت أوكارهم .

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش السوري استهدفت عدة مجموعات إرهابية في محيط جبل الأربعين بريف إدلب وأوقعت أعدادا كبيرة من أفرادها بين قتيل ومصاب.

 

 

 


درعا

ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري دمرت تجمعات الإرهابيين في مخيمات النازحين وطريق السد وحي شمال الخط والمنشية ومحيط جامع بلال الحبشي والجمرك القديم وحارة البجابجة بدرعا البلد كما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدة جاسم وفي قريتي المعلقة وقرقس.

 

 

 

 

ريف حمص

قضت وحدة من الجيش السوري على الإرهابي سامر الطه الملقب بأبو حمدو متزعم ما يسمى لواء النصر التابع لجبهة النصرة في بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وأحبطت وحدات من الجيش السوري الليلة الماضية محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف تلكلخ ودمرت أوكارا وأسلحة وذخيرة للمجموعات الإرهابية في الرستن وتلبيسة بريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في أرض الشيخ ابراهيم الحكيم بالرستن كانت تقوم بتهريب أسلحة إلى منطقة الحولة.

وأشار المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم في قرى الغاصبية والحصوية والدار الكبيرة والغجر والمشجر الجنوبي والقبان في منطقة تلبيسة.


إلى ذلك أفاد مصدر في حمص إن وحدة من الجيش السوري وبالتعاون مع قوات حرس الحدود تصدت لإرهابيين حاولوا التسلل من لبنان عبر موقعي المتهومة وإدلين إلى ريف تلكلخ وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم في حين لاذ آخرون بالفرار إلى الداخل اللبناني.

 

 

 


الحسكة

قال مراسل سوريا بلدي في الحسكة أن الجهات المختصة في المدينة تصادر حراقات لتكرير النفط الخام المسروق والتي يتم استخدامها في المناطق الواقعة مابين مدينة الحسكة وبلدية صفيا شمال مدينة الحسكة 10 كم .


مقتل قائد لواء التوحيد والجهاد حافظ الجريان الملقب بحفوظ بعد اعتقاله من قبل عناصر دولة الاسلام في العراق والشام ظهر امس الجمعة جانب بحرة الهول شرقي الحسكة

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الجيش السوري يحرر عشرات القرى على طريق القامشلي تل حميس
  • أهم أحداث يوم الخميس 2 كانون الثاني 2014