logo

أهم أحداث يوم الخميس 2 كانون الثاني 2014

2014-01-02 22:45:00

قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في الزبداني من بينهم كويتي وقطري ودمرت تجمعات للإرهابيين ورتلا للسيارات بمن فيه وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بحمص وريفها.


فيما دمرت وكرا لإرهابيي جبهة النصرة وقضت على العشرات منهم على طريق إدلب بنش.


من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري باستشهاد امرأة وطفلين وأصيب ستة نتيجة اعتداء نفذته المجموعات الإرهابية المسلحة على قرية الربيعة في ريف حماة الغربي بالصواريخ وقذائف الهاون.

 

 

ريف دمشق

قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بعض أفرادها من الجنسيتين الكويتية والقطرية ودمرت لهم مستودع ذخيرة ومنصة إطلاق صواريخ في سلسلة عمليات ضد أوكارهم.


وذكرت مصادر اعلامية أنه تم إيقاع أكثر من 50 إرهابيا بين قتيل ومصاب وتدمير مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران ومدفع هاون وكمية من قذائف الهاون في الزبداني ومن بين القتلى الكويتي ياسر عبد الله والقطري بسام جعيني.


وأضافت المصادر إن وحدة من الجيش السوري دمرت مستودعا للذخيرة وخمسة صواريخ ومنصة إطلاق صواريخ في وادي بردى بينما قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين في سهل مضايا.


ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعة ارهابية في محيط المطاحن بعدرا البلد وقضت على خمسة من افرادها في حين اردت وحدة ثانية افراد مجموعة ارهابية قرب جامع الفتح في بلدة المليحة ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.


وفي دوما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري ضد أوكارهم في مزارع عالية بينما اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة ارهابية مسلحة في حي جوبر وقضت على أحد أفرادها.


إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات ارهابية في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وأردت أربعة من أفرادها قتلى وأصابت عشرة آخرين ودمرت ما لديهم من أسلحة وعتاد.


استشهد طفل وأصيب خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال جراء اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون أطلقها إرهابيون اليوم على جرمانا وقطنا وقرية مرانة.


وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة صاروخية سقطت على منزل في الحي الغربي بمدينة قطنا أدت إلى استشهاد طفل 5 سنوات وإصابة طفلين اثنين 4 سنوات وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل.


وأشار المصدر إلى أن طفلة وأحد المواطنين أصيبا جراء سقوط أربع قذائف في محيط الساحة الرئيسية وحي القريات بمدينة جرمانا كما ألحقت اضرارا مادية بعدد من السيارات وممتلكات المواطنين بينما أصيب احد المواطنين بشظايا قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على قرية مرانة بمنطقة الكسوة وأسفرت عن أضرار مادية بالمكان.


كما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون اليوم خلف مشفى المواساة بدمشق.


وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت في أحد المشاتل الزراعية خلف مشفى المواساة وأسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بمحتويات المشتل.

 

 

ريف اللاذقية الشمالي

قضت وحدات من الجيش السوري على عشرات الإرهابيين من بينهم متزعمو مجموعات ودمرت مستودع صواريخ وقذائف وذخائر ومستودعا للعبوات الناسفة في منطقة سلمى.


وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعا للإرهابيين يضم مستودعا بداخله صواريخ كونكورس ومضاد حراري وقذائف وذخائر متنوعة.


وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى متزعم ما يسمى "كتائب أحرار الشام" و متزعم في "جبهة النصرة" و متزعم فيما يسمى "صقور العز" .


كما استهدفت وحدة من الجيش السوري وكرا للإرهابيين وقضت على العديد ممن كانوا بداخله من بينهم متزعم فيما يسمى "كتيبة المهاجرين الأنصار" إضافة لتدمير أربعة مستودعات أحدها للعبوات الناسفة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

 

 

حمص

ذكر مصدر أن وحدة من الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في عملية نفذتها ضد تجمعاتهم وأوكارهم في حيي باب هود والقصور بمدينة حمص.


وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري دمرت رتلا من السيارات يقل إرهابيين وأسلحة وذخيرة بين قريتي طلف وكفر لاها بمنطقة الحولة وقضت على أعداد منهم بين قريتي الخالدية والغاصبية وفي كيسين وكازية الغجر بالرستن.


وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية مسلحة ودمرت ما بحوزتها من أسلحة وذخيرة في مزرعة الأكسح بريف الرستن فيما دمرت وحدة أخرى سيارة بما فيها من إرهابيين وأسلحة في وادي بعيون بريف القصير وقضت على عدد من الإرهابيين أثناء محاولتهم التسلل من قرية الغنطو إلى بيت صويص وبيت النبهان بتلبيسة.


وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري أوقعت عددا من الإرهابيين حاولوا الاعتداء على قرية أبو العلايا في جب الجراح قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارة بيك اب مزودة برشاش 23 مم.


وقضت وحدة من الجيش السوري على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه القصير بريف حمص.


وذكر مصدر عسكري إن وحدة أخرى من الجيش السوري أوقعت قتلى ومصابين بين افراد مجموعة إرهابية قادمة من الحصن والزارة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية في القميري.

 

 

حلب

قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على أعداد من الإرهابيين في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت لهم آليات وسيارات .


وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف مجموعات إرهابية مسلحة في الزرزور والشيخ نجار ومحيط سجن حلب المركزي وعربيد والجديدة وكويرس.


وأضاف المصدر أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في عمليات نوعية مركزة في حيلان والزربة ومعارة الارتيق وحيان وإيقاع من فيها قتلى.


وفي المدينة سقط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في هنانو والسكري وقاضي عسكر وبستان القصر والجزماتي وقسطل حرامي في عمليات للجيش السوري ضد تجمعاتهم وأوكارهم.

 

 

درعا

تصدت وحدات من الجيش السوري اليوم لإرهابيين حاولوا الاعتداء على الأهالي والمواطنين في محيط مبنى الاستهلاكية بدرعا المحطة ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم بمدينة درعا.


وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانوا يتحصنون في أحد الأبنية بحي المنشية بينما دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين في محيط جامع بلال الحبشي وعلى أطراف شارع الأردن بدرعا البلد.


وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة إرهابيين التسلل من المخيم والاعتداء على الأهالي والمواطنين قرب المؤسسة الاستهلاكية ومديرية التربية غرب دوار الحمامة في درعا المحطة وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.


وقضت وحدة من الجيش السوري على 40 إرهابيا ودمرت لهم مدفعا عيار 23 مم وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في منطقة نصيب بريف درعا الجنوبي.

 

 

ريف إدلب

دمرت وحدة من الجيش السوري وكرا لإرهابيي جبهة النصرة وقضت على العشرات منهم على طريق إدلب بنش.


وذكر مصدر عسكري أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير مستودع للذخيرة وآليات للإرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

 

 

ريف حماة

من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري باستشهاد امرأة وطفلين وإصابة ستة آخرين وأضرار مادية نتيجة اعتداء نفذته المجموعات الإرهابية المسلحة على قرية الربيعة في ريف حماة الغربي بالصواريخ وقذائف الهاون.

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • تفاصيل العملية العسكرية في دمشق وريفها يوم الأربعاء 21 آب
  • الجيش السوري يحرر عشرات القرى على طريق القامشلي تل حميس