logo

أهم أحداث يوم الثلاثاء 13 آب 2013

2013-08-14 04:45:00

ريف ‏دمشق

ضبطت الجهات المختصة بريف دمشق وبالتعاون مع الأهالي معملاً رئيسيا لصناعة العبوات الناسفة في الغوطة الشرقية بداخله كميات كبيرة من المواد المتفجرة وأجهزة تحكم متطورة بينها فرنسية الصنع و ورق قياس محلول بريطاني الصنع.

وعثرت الجهات المختصة فى المعمل المضبوط الذي يزود عددا كبيرا من الارهابيين بالعبوات الناسفة لاستخدامها في المناطق الآمنة والقتل العشوائي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي من احد استخداماتها صناعة المتفجرات والكمية الموجودة  تكفي لصناعةعدة أطنان.

ومن المضبوطات التي وجدتها الجهات المختصة في المعمل مادة الغليسيرين التي تتفاعل بشكل انفجاري وموانع تجمد وموازين قياس دقيقة اضافة الى أجهزة تحكم الكترونية  ‏فرنسية الصنع عالية النوعية ومنتجات قياس متقدمة من شركة / سمارت انرجي/ ‏تشيكية الصنع و ورق قياس درجة ال/بي اتش/ للمحلول من انتاج شركة /ميكري نيجل/ البريطانية.

كما عثرت الجهات المختصة في المعمل الرئيسي المضبوط على مواد الهكسامين ونترات البوتاسيوم وبرادة الحديد وهي بكميات كبيرة بالاضافة الى جهاز تبريد لاتمام صناعة المتفجرات ولوحة تحكم ومئات القوالب والاشكال المعدة للتجهيز لتفجيرها عن بعد.

 

 

حلب

دمرت وحدات من الجيش العربي السوري مستودع أسلحة وذخيرة ومنصات لاطلاق الصواريخ للارهابيين في حلب وريفها وأوقعت أعدادا منهم قتلى وأحبطت محاولات مجموعات ارهابية مسلحة التسلل الى الاحياء الامنة في المدينة .

وذكر مصدر عسكري ان وحدات من جيشنا الباسل دمرت منصات لاطلاق الصواريخ ومدافع هاون وتجمعات للارهابيين في قرية الجديدة وقرب قرية  ‏كويرس وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر انه تم القضاء على الارهابيين في محيط سجن حلب المركزي و  ‏بني زيد ومنطقة  ‏خان العسل وقرب مطعم  ‏افريكانو في‏الليرمون اضافة الى تدمير أوكار وعتاد متنوع للارهابيين جنوب قرية ‏رسم العبود و ‏الاتارب.

وأشار المصدر الى أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت مستودع اسلحة وذخيرة وأوكارا للمجموعات الارهابية المسلحة غرب مدينة  ‏الباب بينما قضت وحدة ثانية على تجمع للارهابيين في قرية  ‏تل ايوب جنوب دير حافر في ريف حلب الشرقي.

الى ذلك تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمجموعات ارهابية مسلحة حاولت التسلل الى مشفى الكندي والحديقة المثلثية  في حي  ‏صلاح الدين وحي  ‏سليمان الحلبي و  ‏السويقة وأوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين.

 

 

اللاذقية

قضت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم على أعداد من الارهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية في محيط قرى ‏اوبين وجبل ‏النبي اشعيا و ‏الحنبوشية بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير رشاشات ثقيلة ومتوسطة وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزة الارهابيين.

وأضاف المصدر ان من الارهابيين القتلى القناص الكويتي الملقب /ابي انس/ والاردني /على شعبان/ اضافة الى 9 ارهابيين من الجنسية المغربية ينتمون الى ما يسمى /لواء الساحل/.

 

 

ادلب

استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري اليوم مجموعة ارهابية مسلحة في قرية عين لارود في جبل الزاوية بريف محافظة ادلب واوقعت افرادها بين قتيل وجريح، و العملية أسفرت عن ايقاع قتلى ومصابين في صفوف المجموعة .

 

 

حمص

ذكر مصدر مسؤول ان وحدة من الجيش العربي السوري دمرت معسكراً لتدريب الارهابيين بين قريتي عين حسين الجنوبي و ‏دير فول التابعتين لمنطقة ‫الرستن وقضت على عدد من الارهابيين وأصابت اخرين و دمرت عدداً من الياتهم.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش العربي السوري استهدفت مجموعة ارهابية مسلحة في مدينة الرستن وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب .

واستهدفت وحدة من جيشنا الباسل تجمعات للارهابيين في الناحية القديمة فى بلدة تلدو وكيسين وشرق الزعفرانة وقضت على عدد من الارهابيين وأصابت اخرين  فيما تصدت وحدة اخرى من الجيش العربي السوري لمحاولة مجموعة ارهابية الاعتداء على نقطة عسكرية في ‏الحولة وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم والياتهم.

وأشار المصدر الى ان وحدة من الجيش العربي السوري دمرت أوكارا للارهابيين في بلدة ‏الحصن بريف ‏تلكلخ وحاجزا أقامه الارهابيون عند مدخل حي ‏الميدان في البلدة وأوقعت عددا من الارهابيين قتلى ومصابين.

اطلق مسلحون ثلاث قذائف صاروخية على بلدة ‏القبو بريف حمص أسفرت عن استشهاد طفل واصابة اربعة مواطنين.

تصدت وحدة من الجيش العربي السوري اليوم بالتعاون مع الاهالي لارهابيين حالوا الاعتداء على قريتي ‏تلعداي وخلفة في منطقة المخرم شرق حمص.

 

 

درعا

ذكر مصدر عسكري ان وحدات من الجيش السوري عثرت خلال تفتيشها بلدة الحارة على وثائق تعود لارهابيين أتراك وأدوات ومعدات طبية وأدوية مسروقة وقاذف /ار بي جي/ وعبوات ناسفة وذخيرة متنوعة في ‏جامع المصلى في حارة ‏الحوامدة.

وأضاف المصدر انه تم تدمير أوكار لارهابيي /جبهة النصرة/ في حي طريق السد وحارة الحمادين في مخيم النازحين والقضاء على من فيها.

واشار المصدر الى أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت قواذف /ار بي جي/ وصواريخ حرارية كانت محملة بسيارة شاحنة قادمة من الاردن الى بلدة  ‏جلين بريف  درعا الجنوبي وأوقعت ارهابيين كانوا بداخلها قتلى.

 

 

 

سوريا بلدي

 

الصفحة الرسمية  لموقع سوريا بلدي على  فيس بوك : @souriabaladi

الصفحة الرسمية  لموقع سوريا بلدي على تويتر : @souriabaladi1

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • أهم أحداث يوم الخميس 9 أيار 2013
  • أهم أحداث يوم السبت 11 أيار 2013