logo

أهم أحداث يوم الاثنين 6 كانون الثاني 2014

2014-01-06 22:59:00

ريف دمشق

أوقعت وحدات من الجيش السوري اليوم أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية خلال سلسلة عمليات ضد أوكارها في عدرا البلد ودوما وجوبر وعربين وخان الشيح وداريا ومزارع ريما في ريف دمشق.

وذكرت مصدر أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين مما يسمى "الجبهة الإسلامية" قرب محطة وقود الباز في عدرا البلد بينما دمرت وحدة من الجيش السوري وكراً للإرهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في مزارع عالية بمنطقة دوما.


وأضافت المصادر إن وحدة من الجيش السوري أردت عددا من الإرهابيين قتلى بحي جوبر بينما تم ايقاع ارهابيين قتلى ومصابين في بلدة عربين.


وأشارت المصادر إلى أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري عند مفرق القصور في خان الشيح أسفرت أيضا عن تدمير عدة آليات للإرهابيين وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في حين اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية على أكثر من محور في داريا وأسفرت عن إلحاق خسائر كبيرة بالارهابيين.

إلى ذلك دكت وحدة من الجيش السوري تجمعا لإرهابيي "جبهة النصرة" في مزارع ريما بمنطقة يبرود وأوقعت بين صفوفهم إصابات مؤكدة.

من جهة أخرى أصيب أربعة مواطنين مساء اليوم جراء سقوط قذائف هاون على منازل المواطنين في مدينة جرمانا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثماني قذائف أطلقها إرهابيون سقطت على أحياء البلدية والجناين والتربة والتلاليح ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من المنازل والمحلات التجارية والسيارات.

 

 


درعا

قضت وحدة من الجيش السوري اليوم على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في بلدة عتمان بريف درعا ودمرت لهم سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة.


ولفت مصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري ضد أوكار الإرهابيين في بلدة الحراك.


وفي وقت لاحق ذكر المصدر أن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه المعهد الفندقي في درعا البلد وأوقعت معظم أفرادها قتلى بينما دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا للإرهابيين في محيط جامع الحسين وحي الكرك وشمال شارع الأردن بما فيها من أدوات إجرامية.

 

 


حلب

ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في عربيد وكويرس وجديدة وكصكيص ومنطقة المعامل الكبيرة والنقارين والزرزور بريف حلب.


وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في تلة الغالي ومحيط سجن حلب المركزي وحيلان وضاحية الراشدين الرابعة وخان العسل ومعارة الأرتيق.

أفاد مراسلنا في حلب بسقوط قذيفة هاون في منطقة الحميدية داخل منزل أدت لحدوث أضرار مادية دون وقوع اصابات.

 

 


إدلب

دمرت وحدة من الجيش السوري اليوم وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة تابعة لما يسمى "أحرار الشام" في بنش وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على 27 إرهابيا فى بلدة بنش بريف إدلب بعضهم من الجنسيات القطرية والسعودية والتونسية والشيشانية ومن القتلى متزعم ما يسمى جند الأقصى ودمرت لهم عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير نفق قرب بلدة معر شمشة في معرة النعمان كان الإرهابيون يجهزونه للتسلل إلى منطقة وادي الضيف.

 

 


حمص و حماة

ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري قضت على تجمعات للإرهابيين في حي باب هود وقرى وبلدات الغاصبية والدار الكبيرة واصمد والسلطانية بالمخرم والسمعليل بمنطقة الحولة ودمرت أدوات إجرامهم.

وقال مصدر في المحافظة إن وحدة من الجيش السوري قضت على 30 إرهابيا خلال عملية نوعية دقيقة نفذتها في مزرعة الأكسح بريف الرستن .

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري دمرت تجمعات وأوكارا للإرهابيين غرب مشفى الرستن ومزرعة أبو العنز بريف تلبيسة.

كما قضت وحدة من الجيش السوري على مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على أهالي قرية أم حارتين في منطقة المخرم بينما دمرت وحدة ثانية أوكارا للإرهابيين في قرى وبلدات أم الصهاريج وأبو جريص ومسعدة وأم الريش بما فيها من أدوات إجرامية.


وأفاد مصدر إن 20 إرهابيا سقطوا قتلى في اشتباكات بين مجموعتين إرهابيتين قرب قرية عقيربات بريف السلمية في حماة .

 

 


الحسكة

قضت وحدات من الجيش السوري على مجموعة ارهابية مسلحة بكامل افرادها في كمين محكم على الطريق الواصل بين الشدادي والحسكة.


لقي المدعو حسين الطه العامل في قيادة شرطة محافظة الحسكة حتفه وولده خلال قيام مسلحين مهاجمة منزله الكائن في حي غويران شرقي مساء امس الاحد .
ونقل مراسل موقع سوريا بلدي عن مصدر محلي بأن سبعة مسلحين يستقلون اربع دراجات نارية قامو بمهاجمة منزل المدعو ونتيجة لتطور الموقف وابداء المقاومة من قبل صاحب المنزل تم اطلاق النار على ولد المدعو " محمود " البالغ من العمر 15 عاما ما ادى لمقتله واصابة والدته بعيار ناري وتم قتل احد المهاجمين.

 

ادى انفجار عبوة زرعها مسلحون في المنصف الواقع في شارع المشتل بحي الناصرة بمدينة الحسكة الى اصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفل نقلو على اثرها الى مشفى الحسكة الوطني .

و نقل مراسل سوريا بلدي عن مصدر محلي من المنطقة ان العبوة تم زراعتها بقصد استهداف دوريات تابعة لوحدات حماية الشعب التي تقيم بعض الحواجز في المنطقة ، وافاد مصدر طبي من مشفى الحسكة الوطني ان الطاقم الطبي قدم كافة الخدمات الاسعافية والعلاجية للمصابين وتم ادخال الطفل محمد فاضل شيخو الى غرفة العناية المركزة وحالته الصحية الى الان مستقرة وهو قيد العلاج.


أفاد مراسلنا في الحسكة بعودة الاتصالات الخلوية الى محافظة الحسكة بعد انقطاع دام لاكثر من 26 يوم

 

 


القامشلي

نزوح أهالي اكثر من 15 قرية من محيط ناحية تل حميس "الحسينية، قريتي خرنوي رعيدات، ابو كبير، خراب المهار، حلوة بني سبعة، حصبة الغربية، دويج، فروجة" ومن جهة الشمال "تل أحمد، مثلوثة وتوينة"، وفي جنوب تل حميس نزح سكان قرى "جرينات، سكرات وصالحية"، وذلك نتيجة الاشتباكات الدائرة في المنطقة بين مسلحي دولة الإسلام في العراق والشام و وحدات حماية الشعب الكردية .

وحسب مصادر محلية فان النازحين بعضهم توجه إلى ريف القامشلي والبعض توجهوا إلى منازل أقاربهم في المدينة اما البقية فيتواجدون الآن في إعدادية ألماظة خليل بمدينة القامشلي .

 

 


دير الزور

وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء الرصافة والصناعة والرشدية والحويقة والعرضي وانتهت الاشتباكات بسقوط أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على طريق دير الزور تدمر ودمرت كميات من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم ومن القتلى متزعم ما يسمى مجموعة درع الأنصار و متزعم ما يسمى مجموعة الرحبة.

 

 

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • أهم أحداث يوم الخميس 2 كانون الثاني 2014
  • أهم أحداث يوم السبت 4 كانون الثاني 2014