logo

أهالي مدينة الحسكة يستنكرون خطف راهبات دير مار تقلا في معلولا

2013-12-17 18:31:00

استنكر اهالي مدينة الحسكة صباح اليوم الاعمال الاجرامية التي يمارسها التكفيريون بحق رجال الدين الاسلامي والمسيحي وعبروا من خلال وقفتهم الاحتجاجية التي نفذت في كنيسة السريان الارثوذكس عن تضامنهم مع الراهبات اللواتي خطفن من دير مار تقلا في معلولا ، داعين كافة الجهات الدولية والاقليمية للتدخل من اجل اطلاق سراحهن ووقف اعمال العنف والارهاب والاعتداء على بيوت العبادة .

 

واعتبر خلف المهشم امين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي عمليات الخطف والتمثيل والاعتداء على دور العبادة عمليات اجرامية الهدف منها ضربة الوحدة الوطنية المبنية على اساس المحبة والاخوة بين ابناء سورية .

 

و ادان المهشم العمل الارهابي ضد راهبات دير مار تقلا مؤكدا على ان اعمال القتل والخطف لن تدوم بفضل انتصارات بواسل الجيش العربي السوري لافتا الى ان الاعتداء على دير مار تقلا عمل منافي للانسانية وخرق واضح لكل القوانين والاعراف الدولية ودليل واضح على الظلامية التي يتمتع بها هؤلاء التكفيريون .

 

من جهته قال الشيخ طارق العطية ان دين الاسلام دين محبة وتسامح وما يفعلها هؤلاء الكفرة باسم الدين بعيد كل البعد عن تعاليم الدين الاسلامي السمح الذي يدعو الى المحبة والتاخي ، موردا عدد من الاحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على المحبة والاخوة والتسامح واحترام الاديان الاخرى ، معتبرا خطف الراهبات اللواتي نذرن انفسهن للصلاة والصيام امرا مخالف لكل الديانات السماوية ومن قاموا بهذا العمل مجرمين بامتياز وبعيدين عن الدين الاسلامي وعن الحرية التي يدعون .

 

واشار الاب يعقوب فرجو ممثل نيافة المطران متى روهم مطران الجزيرة والفرات للسريان الارثوذكس الى ان خطف الراهبات والاعتداء على الاديرة والكنائس والجوامع انتهاك لقدسية بيوت العبادة فالتكفيريون بفعلهم المشين يؤكدون ظلاميتهم وحقدهم على البشرية جمعاء ، موجها الشكر لكل المشاركين في الاعتصام معتبرا هذا الحضور الكبير بكافة الوان واطياف المجتمع دليل واضح على قوة وحدتنا الوطنية وتماسكنا ومثال عن روح المحبة والتسامح الذي يتمتع به ابناء هذا الوطن .

 

وبين غسان حمود امين شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي ان هذه الوقفة اقل واجب يمكن فعله للتضامن مع الراهبات اللواتي تعرضنا للخطف على ايدي التكفيرين الذين يحاولون بث الرعب والخوف في نفوس المواطنين ولكنهم سيفشلون لانهم لن يتمكنوا من اخراج صورة مريم من القران الكريم .

 

وندد المشاركون بعمليات الخطف رافعين شعارات تدين العمل الارهابي الاجرامي موجهين رسالة لكل العالم من اجل التدخل لوقف العنف ضد رجال الدين وعدم الاعتداء على دور العبادة واحترام قدسية الاديان .

 

شارك في الاعتصام المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة واعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وامين واعضاء قيادة شعبة المدينة .

 

 

جوان حزام – الحسكة

سوريا بلدي


  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • كليات الحسكة : قلة في الأبنية و أعداد كبيرة لا تتناسب مع التجهيزات والبنى الموجودة حالياً
  • " بالصور " ورشة عمل بتنظيم شباب سوريين يطلون الصحون اللاقطة ويرسمون الابتسامة