logo

أكثر من 1000 يوم على اختطافهما.. الحقيقة باتت واضحة.. المطرانين ابراهيم ويازجي ليسا مختطفين!

2016-01-18 07:00:00

أكثر من 1000 يوم ومازال العديد ينتظر خبر "الإفراج عن مطراني حلب".

صمت كبير يدور حول قضية اختطاف صاحبي النيافة المطران مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم مطران حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، والمطران بولس يازجي مطران حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس، اللذان اختطفا مساء يوم الإثنين الثاني والعشرين من نيسان 2013، حيث اختطفتهما جهة مجهولة، وصفت "بالشيشان" حسب الشاهد "فؤاد إيليا" الذي كان برفقتهما، في حين لم تتبنى أية مجموعة عملية خطفهما في بيان أو فيديو ولم يذكر أي سبب لخطفهما، وما يزال مصيرهما مجهولاً.

اختطاف المطرانين أحدث ضجة كبيرة في الأوساط المحلية والدولية وعدد كبير من المنظمات  الرسمية طالبت بالإفراج عنهما ولكن دون جدوى.

بعد أكثر من 1000 يوم على اختطاف المطرانين، ما يزال عدد كبير من الناشطين حول العالم يطالبون بالإفراج عنهما لأن اختطافهما يعتبر اختطاف للمسيحية في سوريا.

أكثر من 1000 يوم، وكل قوى العالم والقيادات الكنسية لم تستطع فعل شيء وتراخت في هذه القضية التي تمس الوجود المسيحي في سوريا.


تاريخ خطف المطرانين يجب أن يمحى بإرادة جدّية تقدم المعلومات الحسّية الحقيقية عنهما لتنهي هذه المأساة التي لن نقبل أن تتحول لمجرد ذكرى سنوية لخطفهما.

بعد أكثر من 1000 يوم، أصبح واضحاً وصريحاً للجميع ان المطرانين ليسوا مختطفين بل  مغيبين قسرياً، لأن خاطفيهم ارادوا اسكات صوت الحق، السلام والمحبة.

بعد أكثر من 1000 يوم، ليعلم كل مسيحي مشرقي أن مصير المسيحية المشرقية كمصير المطرانين، فحريتهما ضمان لاستمرارها.

اختطاف المطرانين مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم والمطران بولس يازجي، لم يكن الحدث الأول الذي تعرض له المسيحيون خلال الأحداث الراهنة في سوريا، فقد اختطف الأب ميشال كيال كنيسة الأرمن الكاثوليك، والأب ماهر بولس محفوظ كنيسة الروم الأرثوذكس على طريق حلب - اللاذقية عام 2013، اضافة للأب باولو داليلو رئيس دير مار موسى الحبشي الذي اختطف من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة عام 2013، ومايزال مصيرهم مجهولاً.



زكي قدسية - سوريا بلدي

 

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • هام : كواليس مؤتمر جنيف حول الازمة في سوريا
  • مسيرة حياة الشيخ الشهيد العلامة الكبير محمد سعيد رمضان البوطي