logo

أسباب صحية عديدة تبرر لك شرب البيرة المعتدل

2016-03-19 23:39:00

البيرة هي عبارة عن مشروب كحولي طبيعي، تحتوي على عدد كبير من المركبات التي مصدرها المواد الخام النباتية، وتنشأ في البيرة نتيجة عملية التخمير.

نشرت مجلة طبية بريطانية، بناء على نتائج دراسات أجراها باحثون اسكتلنديون، على مدى 21 عاماً، أسباب عديدة تبرر شرب البيرة المعتدل.

المكونات الرئيسية للبيرة هي الماء (91-93٪)، والكربوهيدرات (1,5-4,5٪)، والكحول الإيثيلي (3.7٪) ومواد تحتوي على النيتروجين (0,2-0,65٪). والمادة الخام الرئيسية لصناعة البيرة هي الشعير.

وجاء بالدراسة ان استهلاك البيرة المعتدل يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 30-35%، ويقلل نسبة الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 25-40%، إضافة إلى تخفيض ضغظ الدم.

وأضافت الدراسة أن استهلاك البيرة المعتدل يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 30%، إضافة الى التقليل من مخاطر انخفاض وظائف المخ بنسبة 20% مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون البيرة.

ومن نتائج الدراسات أيضاً أن البيرة تسمح بتقليل مخاطر حصى الكُلى بنسبة 40%.

ويحتوي نوع البيرة "ايل"، الذي يتم الحصول عليه عن طريق التخمير السطحي السريع في درجات عالية من الحرارة، على عنصر السليكون (Si) بمقدار 32.8 جزء من المليون، أي ان شرب كأس من البيرة يقلل من مخاطر الإصابة بالكسور بنسبة 4.5%، اضافة الى أن محتوى السليكون (Si) في البيرة يقارب 22% من المقدار الضروري لجسم الإنسان لمنع هشاشة العظام.


وكالات

  • print
  • send to friend
  • twitter
  • facebook
إنّ التعليقات الواردة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع سوريا بلدي الذي لا يتحمّل أي مسؤولية من جرّائها.
اقرأ أيضاً
  • الإعدام للملياردير الإيراني باباك زنجاني
  • شركة فرنسية توفر معاينة ثلاثية الأبعاد للآثار السورية